البتكوينالربح من الانترنت

الربح من الانترنت بدون راس مال – 2022

الكثير منّا يملك الرّغبة الجّامحة لتحقيق الربح من الانترنت ولكنه يقع أمام مشكلتين رئيسيّتين : الأولى أنه لا يملك رأس مال و الثانية لا يعرف الشّخص المبتدأ كيف و من أين يبدأ , و في هذا المقال سوف نغوص إلى تفاصيل وطرق الربح من الانترنت بدون راس مال

الكثير منّا يبحث عن طرق لكسب المال من المنزل دون أي استثمار – من طلاب الجامعات ، و الأزواج المقيمين في المنزل ، و ربّات البيوت ، و المتقاعدين ، و حتى رجال الأعمال / النساء الذين يرغبون في القيام بمزيد من الأشياء جنبًا إلى جنب.

في الواقع هناك عدّة طرق لتحقيق الربح من الانترنت بدون راس مال , سوف نتطرّق لشرحها بشكل مُفصل في هذا المقال علّها تكون ذات فائدة لمتابعينا الأعزاء , معظم هذه الطّرق تندرج تحت ما يُسمى الدّخل السّلبي , أي تحقيق الربح من الانترنت بدون راس مال بشكل مستمر

معظم الطّرق التي سيتم شرحها توفر عليك القلق النّاجم عن احتمالية عواقب سلبيّة كخسارة رأس مالك

المشكلة دائماً في العناوين مثل ” الربح من الانترنت بدون راس مال ” أنّها غالباً فقط لإغراك للنقر على ذلك الرّابط و العنوان البرّاق لبيعك شيء ما أو بالنّهاية تكتشف أنك بحاجة للقيام باستثمار ما , فدائماً هناك شيء خفيّ في الخلفية

اليوم ، سوف نوضح لك كيفية القيام بذلك بالضبط. سنلقي نظرة على أفضل الطرق لتحقيق الربح من الانترنت بدون راس مال في عام 2022 – بدون أي اصطياد في المياه العكرة أو ستثمار مالي لبدء العمل.

طرق فعالة لتحقيق الربح من الانترنت بدون راس مال

كن مساعداًً افتراضيّاً

إذا كانت لديك موهبة في التنظيم و التخطيط ، فإن أن تصبح مساعدًا افتراضيًا هي طريقة رائعة من أجل الربح من الانترنت. تتضمن و ظيفة المساعد الافتراضي القيام بمهام مختلفة مثل إدارة صفحات الوسائط الاجتماعية و الرد على رسائل البريد الإلكتروني و استقبال المكالمات الهاتفية نيابة عن الشركة.

مع زيادة عدد رواد الأعمال المنفردين ، يشهد المساعدون الافتراضيون زيادة حادة في الطلب على خدماتهم. يمكنك البدء بالتقدم للوظائف في Upwork أو Indeed , قد تصل أرباح المساعدين الافتراضيين الى ما يقارب 19.36 دولارًا في الساعة في المتوسط ، وفقًا لموقع إنديد دوت كوم.

حقق بعض المساعدين الافتراضيين نجاحاً و ذلك من خلال بناء علامتهم التجارية , و أنت أيضاً يمكنك القيام بذلك , حيث يمكنك بناء صفحة أعمال فيسبوك و الترويج لخدماتك عن طريقها و نشرها في أي مكان

قُم بالأبحاث المدفوعة على الانترنت

هل أنت جيد في استخدام Google للعثور على معلومات محددة؟ إذا كانت كذلك ، فهناك الكثير من الفرص من أجل الربح من الانترنت مجانًا.

تقوم العديد من الشركات في مختلف الصناعات بتوظيف باحثين على شبكة الإنترنت للعثور على مصادر معلومات ذات صلة بأعمالهم و التي يمكن الاعتماد عليها بالنسبة لهم. ثم يشاركون هذه المعلومات مع عملائهم لمساعدتهم على اتخاذ قرارات تجارية مستنيرة. يمكنك التقدم للعمل في مهامهم – كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر و الوصول إلى الإنترنت.

فيما يلي بعض الشركات التي تبحث بانتظام عن الباحثين عبر الإنترنت:

  • Wonder تستأجر باحثين افتراضيين للعثور على إجابات جيدة للأسئلة التي يطرحها عملاؤها. قد تتضمن المهام جمع الإحصائيات أو شرح اتجاهات السوق أو تحديد المظاهر لتنافسية.
  • 10EQS يقومون بتوظيف الخبراء في صناعة معينة و الذين يمكنهم البحث و الإجابة على الأسئلة ذات صلة بصناعاتهم الخاصة. إذا كانت لديك معرفة واسعة بصناعة ما ، فيمكنك التقدم للانضمام إلى فريق خبراء 10EQS للحصول على فرصة للعمل في مشاريع بحثية حية.

قُم بترجمة ملفات الصّوت أو الفيديو

على الرغم من ظهور الذكاء الاصطناعي كأداة للمساعدة في نسخ الكلام إلى نص ، إلا أنه بعيد عن الكمال. لذلك ، تعتمد العديد من الشركات على الناسخين لتحويل الصوت من مقاطع الفيديو وملفات الكلام إلى نص دقيق.

يمكنك تأمين دور بدوام جزئي مع شركة مثل Rev أو العمل المستقل مع شركات متعددة في مشاريع محددة. تتيح لك معظم الشركات اختيار المهام التي تعمل عليها و تعيين الجدول الزمني الخاص بك. أفضل جزء هو أنك لست بحاجة إلى استثمار أي شيء مقدمًا – ما عليك سوى استخدام مكبرات الصوت المضمنة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك للنسخ.

لكي تنجح كناسخ ، ستحتاج إلى تقوية مهارات الكتابة لديك. يجب أن يكون عملك خاليًا من الأخطاء و يسهل على العملاء فهمه. ابدأ التمرين عن طريق نسخ ملفات صوتية قصيرة حتى تكون مستعدًا للتقدم لوظائف الترجمة

قُم بمراجعة المواقع و التطبيقات قبل نشرها

هناك طريقة أخرى من أجل الربح من الانترنت مجانًا و هي مراجعة مواقع الويب أو التطبيقات للحصول على المال.

تقدم بعض الشركات مدفوعات للأفراد و منتجات مجانية لترك شهادات على مواقعهم. تدفع هذه الشركات للناس لفحص جودة و أداء موقعهم على الإنترنت.

عند مراجعة مواقع الويب ، ستفحص عادةً وظائف الموقع و مدى سرعة تحميله. يعتمد المبلغ الذي تكسبه على السوق الذي تعمل به و طرق الاختبار التي تستخدمها. في معظم الحالات ، ستربح المزيد إذا كنت على استعداد لإجراء جلسات اختبار فردية مع العملاء عبر مؤتمرات الفيديو.

فيما يلي بعض الشركات التي يمكنك الانضمام إليها:

  • UserTesting لاختبار التطبيق وموقع الويب وتجربة المستخدم
  • TryMyUI للاختبار القائم على الاستبيان والانطباع
  • TestBirds لاختبار المنتجات الرقمية والمتجر وتطبيقات الأجهزة المحمولة

لا تطلب منك أي من هذه الشركات دفع رسوم تسجيل ، حيث يمكنك البدء في مراجعة مواقع الويب و كسب المال دون أي استثمار.

قُم بانشاء حساب باتريون

Patreon عبارة عن منصة عضوية تساعد الفنانين والمبدعين في الحصول على أموال. من خلال هذه المنصة يمكن للجماهير الاشتراك في المشاريع عن طريق دفع اشتراك. إذا كنت تنشئ مقاطع فيديو أو بثًا صوتيًا أو موسيقى بانتظام و لديك متابعون ، فيمكنك الانضمام إلى باتريون للسماح للمعجبين الأكثر شغفًا بدعم عملك عبر عضوية شهرية.

لتكون ناجحًا على باتريون ، ستحتاج إلى تقديم شيء مثير للاهتمام لمتابعيك لكسب دعمهم. قد يعني هذا إشراكهم في عمليتك الإبداعية أو تقديم محتوى حصري تم إنشاؤه خصيصًا لهم. تحقق من هذه الأفكار للحصول على مكافآت يمكنك تقديمها لمعجبيك على المنصة.

التسجيل في باتريون مجاني تمامًا. تحصل الشركة على نسبة صغيرة فقط بمجرد أن تبدأ في الكسب.


قُم بالانضمام إلى نظام تسويق بالإحالة / العمولة

هل لديك مهارة التسويق ؟ حتى وإن لم تكن لديك , فبإمكانك تعلّمها مثل أي شيء آخر على , فقط تريد العمل على نفسك والبحث والتطوير المستمر للوصول إلى أهدافك المرجوّة.

انضم إلى أحد البرامج أو المواقع التي تقدم برامج تسويق بالإحالة وتدفع عمولات مقابل التسويق لمنتجاتها و اكسب عمولة عن طريق الترويج للمنتجات أو الخدمات أو العلامات التجارية على منصات مختلفة. بمجرد قبولك ، ستتلقى رابطًا تابعًا لمشاركته مع الآخرين.

عندما يشتري شخص ما المنتج أو الخدمة بعد النقر على الرابط الخاص بك ، ستتلقى عمولة ، يعتمد دفع العمولة على البرنامج التابع و المنتج الذي يتم الترويج له – العناصر الأساسية في سوق أمازون لن تدفع الكثير ، و لكن الترويج للخدمات الرقمية مثل استضافة الويب قد يكسبك مئات أو حتى آلاف الدولارات.

خلافًا للاعتقاد الشائع ، لا يعتمد التسويق بالعمولة على العروض الترويجية للمدونات أو المواقع , فلست بحاجة لموقع احترافي أو مدونة لتوليد إيرادات , يمكنك استخدام حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك مثل انستغرام و فيسبوك للترويج للأعمال التجارية و الربح من الانترنت بدون راس مال .

قم بانشاء قناة يوتيوب

هل فكرت يومًا في أن تنشئ محتوى فيديو على منصة يوتيوب ، يمكنك تصوير دروس تعليمية حول منتج أو خدمة معينة والترويج له وربح العمولات من خلال الترويج لهذه المنتجات أو الخدمات ، و ليست هذه هي الطريقة الوحيدة لتحقيق الربح من الانترنت من اليوتيوب فبإمكانك انشاء مشاهد مضحكة او محتوى ترفيهي على سبيل المثال بدون أي شيء سوى هاتفك الذكي و تحقيق الدخل عن طريق تفعيل الإعلانات على قناتك . إنشاء قناتك على يوتيوب لا يكلفك شيئًا. فقط قم بإنشاء القناة باستخدام حساب غوغل الخاص بك , حيث يمكنك إنشاء قناة جديدة باسمك أو اسم مخصص.

بصفتك مالك القناة ، ستتاح لك العديد من الفرص لتحقيق الربح من الانترنت. بمجرد وصولك إلى 1000 مشترك ، يمكنك البدء في تحقيق الأرباح من خلال عرض الإعلانات على قناتك. يمكنك أيضًا الشراكة مع العلامات التجارية في المحتوى المدعوم أو بيع البضائع.

إن مفتاح نجاح قناتك هو التركيز على مكانة واحدة. يمكنك تقديم دروس حول الجمال ، و مراجعة المنتجات التقنية ، و إجراء تقرير إخباري يومي لأسعار العملات المشفرة – كل ما تعتقد أنه سيجلب المزيد من المشاهدات.

وبالحديث عن العملات المشفّرة , بامكانك تحقيق دخل بسيط بشكل مجاني عن طريق التسجيل في صنابير البتكوين أو العملات الأخرى

الجدير بالذكر أن انتاج وتعديل المحتوى المرئي كالفيديو ليس بالأمر السّهل ويحتاج الكثير من المجهود والتعب المستمر ليثمر – الاستمرار هو المفتاح

ربح القليل من العملات المشفرة عن طريق صنابيرها

لقد شرحنا في مقال سابق كيف يمكنك ربح البتكوين مجانا وبدون أي مجهود تقريباً , صحيح أنه ليس بالربح الكثير , ولكنها طريقة رائعة لتحقيق الربح من الانترنت فقليل مستمر خير من كثير منقطع , و إن هذه العملية سوف يكون لها فائدة تعليمية أكبر من الماديّة , حيث ستتعلم عن البتكوين و عن كيفية انشاء محفظة و أمور كثيرة أخرى

لا يقتصر الربح من الانترنت على الطرق المذكورة أعلاه , بل تمتد لطرق عديدة أخرى , سنقوم بتحديث هذا المقال بشكل مستمر لتعميم الفائدة فور ظهورها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى