zuc
البتكوين بلوك تشين عملة رقمية ليبرا

ليبرا – عملة فيسبوك – كابوس في منتصف ربيع العملات الرقمية

مع بداية ربيع العملات الرقمية وظهور الضوء في نهاية ذلك الرواق المظلم , للأسف تزامن هذا الربيع مع خروج ليبرا – عملة فيسبوك الرقمية – من رحم ديستوبيا العالم الافتراضي مخيّمة بظلالها السوداء على المستقبل .

وأخيراً فيسبوك قرر القفز إلى عالم العملات الرقمية بإطلاق عملته الرقمية المسمّاة ليبرا – والتي أحدثت ضجيجاً صاخباً في عالم العملات الرقمية وفي معظم وسائل الإعلام الرسميّة.

ليبرا – عملة فيسبوك من الممكن أن ّتكون أي شيء لكنها بالتأكيد ليست عملة رقمية.

هل يستطيع أي شخص استخدامها ؟ (Is it border-less)

لا , الإجابة المختصرة لا , ربما قد خُلِقت في أحد بلدان العالم الثالث أو أحد الدول الإشتراكية الموجودة تحت العقوبات الإقتصادية , هذا يعني أنك شيطان وشخص شرير , ويجب أن لا تنظر أو تخرج خلف الأسوار والقيود المفروضة عليك لأنه حدث وأن ولدت في هذا المكان , ولن تتمكن من استخدامها.

هل هي حيادية ؟ (Is it neutral )

لا , فيسبوك مملوك من قبل المعلنين وأصحاب الأسهم , فسيتم توجيهها نحو فئة معينة من المستثمرين , لزيادة حجم القيمة السوقية لفيسبوك , تاركتاً خلفها العموم والمستخدمين العاديين , وبذلك سيزداد الغني غنى , وسيزداد الفقير فقراً.

هل هي مفتوحة وعامة ؟ (Is it open and public)

لا , لن تستطيع أبداً أن ترى ما يحدث في الداخل ولن تستطيع أن ترى التحويلات التي تحدث , على النقيض تماماً من البلوك تشين العامة التي تميز العملة الرقمية والتي تعد أحد ركائزها الأساسية.

هل هي مقاومة لعمليات التجسس والرقابة (?Is It censorship – resistance )

لا , بكل تأكيد لا , عزيزي مستخدم فيسبوك سوف نتعقب كل نشاطاتك واهتماماتك ومؤخراً جميع نشاطاتك التجارية , وبالتالي سوف نتمكن من توجيه إعلانات مناسبة لك لتشتري المنتج أو الخدمة باستخدم عملتنا ليبرا , ثم سوف نسجل ونحتفظ بعملية الشراء هذه ونستخدمها لتوجيه إعلان آخر من المحتمل أن تشتري المنتج الموجود فيه!!
بالاضافة إلى أن فيسبوك نفسه خاضع لما يدعى بقانون مكافحة غسيل الأموال: AML: Anti Money Laundering
وأيضا تعرف على زبونك: KYC: Know Your Customer
فهو تحت قبضة ال( CIA and NSA ) .

هل هي قابلة للتأكيد من قبل العموم ؟

لا , على عكس شبكات البلوك تشين العامة التي يستطيع أي شخص المشاركة في تأمينها وتأكيد التحويلات التي تحدث فيها من خلال عملية التعدين أو غيرها من آليات تأكيد التحويلات على سبيل المثال ( إثبات الحصة PoS: Proof Of Stake ) فليبرا سوف تكون محتكرة.

بعيداً عن ما “لا” تحققه ليبرا , وبالنظر إلى ماهيتها بشكل مجرد

ليبرا حققت على الأقل اثنين من المفاتيح الأساسية والضرورية لاجتياح قاعدة هائلة من المستخدمين والتي للأسف لم تستطع أي من مشاريع العملات الرقمية كالبتكوين و الايثر تحقيقها حتى الآن.

قابلية التوسع : تستخدم ليبرا بروتوكول تم تطويره في العديد من منصات العملات الرقمية كال (EOS) يدعى Delegated Proof Of Stake , حيث يمكنها من معالجة الآف المعاملات في الثانية الواحدة وذلك بالاستفادة من مؤسسات ضخمة أخرى استثمرت الواحدة منها 10 مليون دولار من أجل تشغيل الشبكة كفيزا , وماستر كارد , وبايبال , وأوبر …
لماذا قاموا بهذا الاستثمار ؟
لأنهم سوف يجنون الكثير الكثير من الأموال في المقابل
حيث أن ليبرا سوف تكون مدعومة بسلة من العملات الورقية التقليدية للحفاظ على سعرها الثابت , وعندما يقوم المستخدم بشراء 50 زوكربرغ كوين (ليبرا) , فإنه يتم صك 50 ليبرا وسوف تتدفق الملايين الى فيسبوك , والشركات الضخمة المستثمرة سوف تحقق عائداً ضخماً على الاستثمار, وأنت لن تحقق شيء على الإطلاق.

سهولة الاستخدام : بوجود المنصات الضخمة التي يتم استخدامها من قبل الملايين.
عائلة زوكربرغ : فيسبوك – ماسينجر – واتس أب – انستاغرم (المنصة المثالية لجيل الأنا)
وبامكانية دمج المحفظة الخاصة بهم مع هذه التطبيقات , فإنه قد تمكن من الوصول إلى قاعدة مستخدمين تقدر بربع سكان الكوكب

zuk
😈 Zuc is an alien

عملة زوك الرقمية لن ترتفع في القيمة كالعمل الرقمية الأخرى , ولن تحصل على فائدة ولا أي قيمة مضافة , لأنها صممت لكي تبقى مستقرة , فهي ليست كالعمل الغير قابلة للتضخم مثل البتكوين وغيرها , فهي مدعومة بسلة من العمل الورقية الأخرى وبالتالي خاضعة لسياسة البنوك المركزية النقدية.

فيسبوك ليس الانترنت
ليبرا لسيت مال الانترنت
ليبرا وضوحا هي نسخة فيسبوك من المال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *